أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا / «أمانة المحافظين بإدكو» تطالب بوقف “الصيد بالكهرباء”

«أمانة المحافظين بإدكو» تطالب بوقف “الصيد بالكهرباء”

اجتمعت أمانة إدكو في حزب المحافظين مع عدد من صيادي بحيرة إدكو، لبحث مشاكلهم، خاصة المتعلقة بالتعدي على البحيرة، ووقف الصيد بالكهرباء، المخالف لجميع القوانين.

جاء ذلك بناء على تلقى الأمانة شكاوى متعددة من صيادي بحيرة إدكو، بشأن تعدي بعض الصيادي على الثروة السمكية باستخدمهم الصيد بالكهرباء، وهو ما يقتل عددًا كبيرًا من الأسماك في مساحات معينة، الأمر الذي يهدد الثروة السمكية بالبحيرة.

وتعتبر الأمانة صيد الكهرباء مخالفًا لنص القانون رقم (124) لسنة 83 المتعلق بصيد الأسماك والأحياء المائية، خاصة أن هذه المهنة تعوق عمل الصياد في مساحة الصيد الحر .

في هذا الصدد، طالب عوض البرجى، رئيس لجنة الثروة السمكية بأمانة إدكو، بسرعة تطهير البحيرة، ووقف الصيد بالكهرباء.

وأكد مصطفى حلقها، أمين مركز إدكو أنه سيتواصل مع رئيس شرطة المسطحات المائية، ورئيس المدينة، لعرض المشكلة واتخاذ قرارات لصالح الصيادين، إضافة إلى التقدم بمذكرة لمحافظ البحيرة بهذا الشأن.

وقال المهندس على صبح، وكيل لجنة الاتصال الجماهيري بالحزب، إنه سيتقدم بمذكرة إلى رئيس الحزب، وأعضاء المجلس الرئاسي، والهيئة البرلمانية، لمناقشة خطورة الصيد بالكهرباء في مجلس النواب.

وحضر الاجتماع عددًا من أعضاء الأمانة وهم محمد صبح، وحسن حمادة، وأحمد السد، ومحمد بدر، وحسن حمادة، وأحمد أبوحلو ومحمد، حسن أبوستة، وكامل دويب، ومحروس هلال والمهندس صبري عبد النبي.

عن admin

شاهد أيضاً

بأمر وزيرة الصحة: السماح لاطباء الاسنان والصيادلة بالكشف عن مصابى كورونا

امرت وزيرة الصحة بالسماح للصيادلة واطباء الاسنان بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجاء امر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *