أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا / أهالي قرية السرسي والعزب المجاوره بمركز السنبلاوين يموتون من العطش

أهالي قرية السرسي والعزب المجاوره بمركز السنبلاوين يموتون من العطش

أرسل القارئ “محمد الصاوى ” يشكو إلى صحافة النافذة اليوم من انقطاع مياه الشرب عن قرية السرسي بمحافظةالدقهلية ، مما تسبب فى أضرار كثيرة للمواطنين .

وقال أصبحت مشكلة نقص مياه الشرب بقرية السرسي مشكلة مزمنة منذ تولى المهندس متولي الطنطاوي مدير منطقة مياه الشرب بمركز السنبلاوين حيث أن القرية و العزب المجاورة تعاني من نقص المياه بصفة مستمرة .

وأكد “محمد الصاوى” مواطن من القرية إن مشكلة نقص المياه قائمة ولم تصل المياه لفترة طويلة في معظم مناطق القرية.
حيث أن الأهالي يعانون من مشكلة نقص المياه التي تؤثر علي استخداماتهم اليومية وحالتهم الصحية .

وأضاف “الصاوى” انه يناشد الدكتور محافظ الدقهلية للتدخل في حل مشكلة نقص المياه اليومية التي هي حق من حقوق الإنسان أن يشرب كوب ماء واستخداماته الضرورية اليومية.

و يطالب “أهالى قرية السرسي “بزيادة حصة المياه لقرية السرسي و العزب المجاورة بعد زيادة الكتلة السكانية من حيث العدد والمساحة وذلك تخفيفا علي المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة والصيام والوضاء بالمسجد .
و الجدير بالذكر انه فى يوم الخميس الموافق 31 مايو 2018 من العام الماضي أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية السابق، عن تنفيذ محطة مياه شرب نقالي بقرية برقين مركز السنبلاوين بتكلفه 8 مليون جنيه للقضاء نهائيا على مشكلة ضعف مياه الشرب بتلك القرية و العزب المجاورة بالسنبلاوين.
وأكد الشعراوي، أنه تم إسناد العمل في تنفيذ المحطة المشار إليها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإضافتها على بنود بروتوكول موقع بين المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على أن يتم الانتهاء من التنفيذ للمحطة وضخ المياه لأهالي القرية و العزب خلال خمسه شهور من بداية التنفيذ، مشيراً إلى أنه تم بالفعل موافقة وزير الري على تنفيذ المحطة وتم إجراء المعاينة اللازمة والرفع المساحي لقطعه الأرض موقع إنشاء المحطة عليها بقرية برقين.

عن admin

شاهد أيضاً

بأمر وزيرة الصحة: السماح لاطباء الاسنان والصيادلة بالكشف عن مصابى كورونا

امرت وزيرة الصحة بالسماح للصيادلة واطباء الاسنان بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجاء امر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *