أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات و تحقيقات / افتتاح المؤتمر الأول للتمريض بجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية

افتتاح المؤتمر الأول للتمريض بجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية

كتب: وائل عبد العزيز

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم المؤتمر الأول للمعهد الفني للتمريض التابع لجمعيه رعاية مرضى الكبد بالدقهلية والتي يرأسها الدكتور جمال شيحه و الدكتورة عزه أغا نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لشئون التعليم العالي.

 ويرأس المؤتمر الدكتورة حريصة الشيمى رئيس لجنه قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات ومقررة المؤتمر د رئيفه رفعت علام عميد المعهد الفني للتمريض بشربين ويشارك فيه عدد من أساتذة الطب وأعضاء هيئات التمريض بالمستشفيات المصرية وأعضاء مجلس النواب ونقيب التمريض .

والمؤتمر بعنوان جودة واعتماد التعليم الفني للتمريض ويناقش المؤتمر عدد من الموضوعات في مقدمتها كيفيه الوصول للتميز في مجال التمريض والاتجاهات الحديثة في تحقيق الجودة والاعتماد وتطوير المناهج التعليمية بما يحقق متطلبات سوق العمل والوصول إلى الجودة في الخدمات الصحية.

 ويشهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات العلمية والعامة في مقدمتها الدكتور محمد غنيم رائد زراعه الكلى في مصر والدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور جمال العبيدى أستاذ جراحه الجهاز الهضمي بجامعه المنصورة ورئيس مجلس إدارة مستشفى 333 .

وتناولت ا.د.عزة اغا نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لشئون التعليم العالي تناولت أنواع الاعتماد في مؤسسات التعليم العالي ما بين المؤسسات الحكومية أو الخاصة والأهلية والمتوسطة ومن بينها المعهد الفني للتمريض بشربين .

وأيضا تناولت الانتهاء من إعداد المعايير القومية الأكاديمية المرجعية لفني التمريض في وجود معايير الاعتماد وأيضا تناولت إنجازات الهيئة في اعتماد مؤسسات التعليم العالي بجميع الجامعات المصرية والتابعة لوزارة التعليم العالي.

 وبدأت الدكتورة رئيفه بالترحيب بالحضور وقالت إن هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى معاهد التمريض على مستوى الجمهورية إيمانا منا بأن التمريض هام وفعال واعتباره الركيزة الأول للمعاهد الفنية والاعتماد الاكاديمى والطرق المتميزة في تطوير المناهج التعليمية وبنا على استراتيجيات حديثه وجودة واعتماد الخدمات الصحية .

وتحدث د جمال العبيدى مرحبا بالحضور وأشاد بدور المحافظ ومشاركته لأبنائه في جميع المحافل التعليمية كما أشاد بالدكتور جمال شيحه وما يقوم به من إنجازات لخدمة المواطنين عامه وقال هنا التكامل بين الباطنه والجراحة بل وأصبحنا منظومة متكاملة بين العمل الأهلي والتنفيذي.

 وأشاد بالخدمة المقدمه وان مستشفى 333 للجهاز الهضمي بمدينة جمصه مكمله لمركز ورعاية الكبد فليس هناك فرق بين هنا وهناك ولكن هناك تكامل بيننا فنحن نسعى دائما إلى كل التكنولوجيا الحديثة والتطور الجديد الذي يخدم وطننا الغالي وسعيد بهذا المؤتمر الخاصة بالتمريض ودعمه الذى يهتم بأهم مهنه بمصر .

ورحب الدكتور جمال شيحه الحضور وخص بالترحيب محافظ الدقهلية على اهتمامه بهذا المؤتمر وحضوره إليه رغم مشاغله الكبيرة و وجوده بالدقهلية من فتره قصيرة واعلم أن هناك حاله من الود والقبول بين المواطنين لهذا الرجل وأما أنجزه في فتره قصيرة وسعدت جدا بزيارة المحافظ القصيرة منذ أيام لمركز الكبد وأعطنا دفعه قويه واشكره على هذا الحماس والتقدير الذي رأيناه منه لنا وعلى الرغم من أن الوطن يمر بأزمات اقتصاديه ولكن العمل الأهلي يتحدث العمل الأهل يقوم بسد الثغرات في كل المجالات وبالأخص في المهنة الطبية والتمريض مكمل للطب ومن الممكن أن يجعل العمل الطبي ناجحا أو العكس وان كان هناك عجز في التمريض أو اى تقصير فمجهودات الأطباء تذهب جفاء والخاسر هو المريض.

 والعمل الأهلي يدعم التمريض ويسد معظم الثغرات وأشيد واحيي التمريض في مصر على ما يقوم به من دور فعلا لإنجاح المنظومة الطبية.

 وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أهمية إنشاء معاهد للتمريض تقدم برامج دراسية متطورة لتخريج أعضاء هيئات التمريض الذين يتمتعون بمهارات عاليه لخدمه المرضى وقال في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لمعهد التمريض بشربين أن الدولة والرئيس السيسى يعطيان اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية بكافة عناصرها من مباني وأجهزة وأطباء وتمريض وإداريين لان تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين هو صمام الآمان للحفاظ على صحة المواطنين، وبالتالي رفع إنتاجية المجتمع .

وأشار شاروبيم إلى ضرورة انتشار مثل هذه المعاهد لسد النقص في هيئات التمريض التي تعد الحلقة الأهم في الرعاية الصحية وأشاد شاروبيم بمستوى الممرضة المصرية وقال انها تحظى بقبول كبير داخل مصر وخارجها وقال أن الدقهلية محظوظة لان بها العديد من المستشفيات الحكومية التي تتمتع بسمعة طبية وإمكانياتها عالية وتقدم خدمات الرعاية الصحية في مختلف التخصصات بكفاءة وجوده مرتفعه بالإضافة إلى وجود المراكز الطبية التابعة لجامعه المنصورة والتى تحظى بمكانه علميه رفيعه وشهرة تخطت المحلية الى العالمية .

وأشاد شاروبيم بمستشفى الكبد بشربين الذي أقيم على التبرعات بجهد كبير من مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية وقال انه يمثل نموذجا لتكاتف المواطنين مع بعضهم البعض كما أن الجمعية تعد واحدة من اكبر منظمات المجتمع المدني بالدقهلية التي نجحت في أقامه هذا الصرح الكبير الذي يخدم ليس فقط مرضى الكبد والجهاز الهضمي في الدقهلية بل العديد من المرضى في مختلف المحافظات.

عن admin

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة: بدء العد التنازلي لإطلاق “التأمين الشامل” ببورسعيد

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء العد التنازلي لإطلاق التأمين الصحي الشامل الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *