أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا / “الاتصال الجماهيري” بالمحافظين تطالب بحل مشكلة التأمينات لصيادي المراكب الآلية والشراعية
المهندس "على حسين صبح" وكيل لجنة الاتصال الجماهيري

“الاتصال الجماهيري” بالمحافظين تطالب بحل مشكلة التأمينات لصيادي المراكب الآلية والشراعية

قال المهندس علي صبح، وكيل لجنة الاتصال الجماهيري بـحزب المحافظين، إن هناك حالة من الغضب الشديد بين صيادي المراكب الآلية والشراعية، بسبب قرار وزارة التضامن الاجتماعي بالتأمين على العمالة بمبلغ 1800 جنيه للفرد سنويًا، رغم أن الصيادين يدفعون ضرائب وتأمينات ورسوم للتراخيص الصادرة لهم.

وأكد أن لجنة الاتصال الجماهيري المركزية بحزب المحافظين، تواصلت مع مجموعة من الصيادين بمعدية ادكو وأبو قير والمكس والبرلس وجمصة وعزبة البرج بدمياط وبورسعيد والعريش، بالإضافة إلى صيادين البحر الأحمر، لمتابعة القضايا والمشاكل الخاصة بهم.

وطالب “صبح”، وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وصندوق العاملين لقطاع الأعمال العام والخاص بشأن التأمين على عمال الصيد، وحل مشكلة التأمينات المتعلقة بهم، وتعديل قانون التأمينات رقم ١٤٨، وإلغاء المواد ٢١ و٢٢ و٢٤ فيما يخص المعاش المبكر، لأن التأمينات وضعت شروطًا تعجيزية لا يمكن تطبيقها.

وأكد “صبح”، تقديم مذكرة للمهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، والمجلس الرئاسي والهيئة البرلمانية، ووزارة المالية، والتضامن الاجتماعي، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص بشأن التأمين على عمال الصيد، وأوصى بدعم قطاع الصيد في مصر، باعتباره من أهم القطاعات التي تمس الأمن الغذائي المصري.

عن admin

شاهد أيضاً

بأمر وزيرة الصحة: السماح لاطباء الاسنان والصيادلة بالكشف عن مصابى كورونا

امرت وزيرة الصحة بالسماح للصيادلة واطباء الاسنان بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجاء امر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *