الرئيسية / تعليم و جامعات / التعليم تعلن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة.. 150 ألفا سلموا ملفاتهم للإدارات بعد التقديم إلكترونيا.. بينهم 71 ألفا فقط مستوفو الشروط

التعليم تعلن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة.. 150 ألفا سلموا ملفاتهم للإدارات بعد التقديم إلكترونيا.. بينهم 71 ألفا فقط مستوفو الشروط

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، حيث أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه حتى أمس سلم ملفات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، إلى المديريات قرابة 150 ألف متقدم، من بين 428 ألف قدموا إلكترونيًا، ولم يستوف منهم للشروط سوى 71 ألف متقدم فقط، جارى مراجعة التخصصات لموافاة الإعداد المطلوبة بشكل علمى، قائلا: “أهم حاجة عندنا التعليم مش التعيين

وقال محمد عمر، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، إن هناك تفاعل كبير من قبل الوزارة، موضحا أن الوزارة راعت جميع المتقدمين وتم قبول أيضا المستبعدين من القيد العائلى.

وأوضح محمد عمر، أنه سيتم عمل اختبارات 71 ألف و227 بدءا من الاثنين المقبل على مستوى الجمهورية، موضحًا هناك بعض المحافظات بها بعض المشكلات الخاصة بالمؤهلات وسيتم عقد اجتماع مع مديرى المديريات لحل مشكلة المتقدمين، موجهًا رسالة للمعلمين المتقدمين للمسابقة، قائلا: “لم نرسل أى رسائل الكترونية خلال الفترة الماضية وما تم إرساله من رسائل إشاعات وعملية نصب من البعض، كما تم اكتشاف بعض عمليات النصب من أفراد لتوفير عقود للمتقدمين“.

وأضاف عمر، أنه لا يستطيع أحد اختراق النظام، وأن الوزارة تسعى لتحقيق الشفافية بشكل كبير، موضحًا أن المتقدمين إلكترونيًا والبالغ عددهم 428 ألف تقريبًا، ستحتاجهم الوزارة خلال الفترة المقبلة حتى يكون هناك استقرار فى المنظومة التعليمية لأنه هناك أفراد من المعلمين يخرجون على المعاش وأيضًا هناك إجازات وجوبية لبعض المعلمين ومن ثم فالوزارة فى حاجة لكل المتقدمين.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تضع نظام تعيين وإدارى جديد لتحقيق الاستقرار للمعلمين، وأنه تم بعد انتهاء المسابقة الحالية سيتم اعادة توزيع المعلمين لتحقيق الاغتراب الداخلى للمعلمين، مؤكدا نسعى إلى أن تصبح المدرسة وحدة ذات طابع خاص تحقق الاستقرار للمعلمين.

كما أكد عمر أن بعض المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، لم يسجلوا البريد الإلكترونى صحيح وأكثر من متقدم يحمل نفس البريد الإلكترونى لأنهم ذهبوا إلى مركز كمبيوتر وحد للتسجيل من خلال، موضحًا أنه سيتم إرسال بيانات ورسائل لهم بدءًا من غد الأحد، لتصحيح البيانات وأيضًا تاريخ الامتحان وموعده.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم توفير 51 قاعة فى المديريات والامتحان تعقد على 15 فترة والفترة عبارة عن 30 دقيقة مع تخصيص 15 دقيقة راحة، كما يتكون الامتحان من 40 سؤالا، مشيرًا إلى أن الامتحان لا يحتاج إلى أى إمكانيات ويستطيع المتقدم أن يعدل فى الامتحان والإجابات وممنوع اصطحاب الموبايل، كما أن الامتحان مصمم بشكل يصعب اختراقه أو تصوير الامتحان أو الغش أو أى شئ وهناك معايير أمان كبيرة ومختلفة، قائلا: “يجب أن يحظى جميع المتقدمين بنفس الفرصة“.

وأكد عمر، أن النتيجة ستصل للمتقدم خلال يومان 48 ساعة بعدها يتم إخطاره للتوجه إلى الإدارة لاستلام وظيفته كما أن الأسئلة كلها عبارة عن اختيار من متعدد، مشيرًا إلى أن الامتحان مصمم لحفظ البيانات تحسبا لانقطاع الكهرباء أو حدوث عطل حيث أن هناك معايير معينة للامتحان، وأنه تم تصميم بنك أسئلة وصلت إلى 12 ألفا و818 سؤالا وكل معلم له امتحان مختلف بإجابة مختلفة كما أن تم التعاون مع مراكز الثقافى وأيضا المركز القومى للامتحانات لعمل أسئلة اللغات بالنسبة للمتقدمين للغات.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه لا بد من حضور الرقم القومى للمتقدم وأيضا البريد الإلكترونى للمتقدم خلال لجنة الامتحان كما أنه تم جارى الاستعلام الأمنى عن المتقدمين.قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشؤون المعلمين، أن الوزارة جاهزة لتعيين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بعد انتهاء كافة الإجراءات منها الفحص الأمن ولن يتم تعيين أحد ولديه مشكلة أمنية أو لم يجتاز الاختيارات، وأن درجة الامتحان من 50%.

وأضاف عمر، أنه بعد انتهاء الفصل الدراسى الثانى ستكون الوزارة قد انتهت من مشكلة العجز فى المعلمين، موضحا أن الوزارة لا تؤمن بأن الندب بين أعضاء هيئة التدريس تربوى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير فرص عمل وإعادة توزيع المعلمين لضمان عدم تعثر أى مدرسة بدون معلمين.

وأوضح عمر أنه سيتم إعداد جداول لتوزيعها على لجان الاختبارات، موضحا أن امتحانات المتقدمين للمسابقة تستغرق من أسبوع حتى 10 أيام، لافتا إلى أن مشاركة المعلمين الذين سيتم قبولهم فى المسابقة فى أعمال امتحانات الفصل الثانى ستكون حسب حاجة المديرية وسيتم النص عليه فى العقد، لافتا إلى أن الوزارة سوف تراجع العقود بعد انتهاء الاختبارات وخلافه للتأكد من الالتزام بشروط التعاقد وتحقيق الشفافية والعدالة بين المتقدمين.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه سيتم توفير فيديوهات تفاعلية على موقع الوزارة يشرح البيانات المطلوب إدخالها للمتقدم للامتحان تشمل بطاقة الرقم القومى لشرح كيفية أداء الامتحان.

عن admin

شاهد أيضاً

جامعة المنصورة تعلن نجاح اول حالة زراعة نخاع بمستشفى الأطفال

أعلن أ. د أحمد الرفاعى مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة نجاح اول حالة زراعة نخاع بوحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *