أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا / «المحافظين» يتقدم بسؤال لوزيرة الصحة :«ما هي الإجراءات التى تتخذينها بشأن الأدوية التى تحتوي على شوائب مسرطنة في الصيدليات»

«المحافظين» يتقدم بسؤال لوزيرة الصحة :«ما هي الإجراءات التى تتخذينها بشأن الأدوية التى تحتوي على شوائب مسرطنة في الصيدليات»

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال إلي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي وزيرة الصحة بشأن «الإجراءات التي ستتخذها الوزارة بشأن الأدوية التي تحتوي علي شوائب مسرطنة رغم استمرار بيعها ببعض الصيدليات».

وقال المهندس أكمل قرطام، إن وزارة الصحة أصدرت قراراً بسحب عدد من الأدوية من السوق ووقف التعامل معها، وعددها حوالي (21) مستحضر دوائياً، وسحب كل دواء يحتوي في المادة الخام به علي “الرانتيدين”.
وأشار إلي أنه يشاع أن هذه الأدوية تحتوي شوائب مسرطنة، ومنها الأدوية المشهورة مستحضر “زانتاك” وفوار “راني” الشهير الذي يستخدمه ملايين المصريين لعلاج الحموضه وغيرها.

وتساءل رئيس حزب المحافظين ما مدى صحة هذه المعلومات؟، هل تم تعميم نشرة بهذه الأدوية على الأطباء والمستشفيات؟، هل قامت الوزارة بجولات ميدانية للتفتيش والاطمئنان إلى رفع هذه الأدوية من السوق؟، و لماذا لم تصدر وزارة الصحة بيانا ً إلى المواطنين لطمأنتهم بأن الأسواق أصبحت خالية من هذه الأدوية؟.

عن admin

شاهد أيضاً

بأمر وزيرة الصحة: السماح لاطباء الاسنان والصيادلة بالكشف عن مصابى كورونا

امرت وزيرة الصحة بالسماح للصيادلة واطباء الاسنان بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجاء امر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *