الرئيسية / أخبار الدقهلية / «المحافظين» يسأل وزير الإسكان عن أسباب عدم فتح باب الاشتراكات لتركيب العدادات في الدقهلية

«المحافظين» يسأل وزير الإسكان عن أسباب عدم فتح باب الاشتراكات لتركيب العدادات في الدقهلية

كتب:محمد ابراهيم البيومي

 

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال إلى وزير الإسكان «بشأن أسباب عدم فتح باب الاشتراكات لتركيب العدادات في محافظة الدقهلية»، وذلك لتوفيق أوضاع المواطنين المتعدين على خطوط شركات مياه الشرب والصرف الصحى بجميع قرى المحافظة.

وقال “قرطام”، إن مشكلة توفر مياه الشرب للمواطنين فى مقدمة المشاكل، لأنها تتعلق بالحق فى الحياة للمواطن، وهى من أولى حقوق الإنسان، لذلك صدر قرار رقم 377 لسنة 2016 بشأن تركيب عدادات كودية مؤقتة للمواطنين المعتدين على خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بجميع قرى محافظة الدقهلية، واستمر العمل بهذا القرار حتى تاريخ 30/6/2017.

وأضاف :«أن للأسف نتج عن ذلك الكثير من التعديات على شبكات مياه الشرب والصرف الصحى مما تسبب فى إهدار المال العام وحرمان الخزانة العامة للدولة من مقابل استهلاك المياه».

وتساءل رئيس حزب المحافظين، أسباب عدم توفيق أوضاع قاطنى القرى بمحافظة الدقهلية، خاصة من قام بتوصيل مياه عداد كودى لمنزل داخل الكتلة الزراعية، إضافة إلي توصيل مياة لمنزل أصدر له رخصته وخالف شروط الترخيص، فضلًا عن بتوصيل مياه لمنزل داخل الكتلة السكنية ولم يتم اصدار له رخصة بناء.

عن admin3

شاهد أيضاً

سقوط مريض من شرفة العناية المركزة بمستشفى منية النصر المركزي بمحافظة الدقهلية

سقوط مريض من بلكونة العناية بمنية النصر ..انقذت العناية الالهيه المريض السيد محمد عوض عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *