أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا / بالصور :«المحافظين» يطالب بسرعة حل مشكلة مياه الشرب بالبحيرة.. ارتفاع نسبة الأمونيا والكلور سببت التسمم للمواطنين

بالصور :«المحافظين» يطالب بسرعة حل مشكلة مياه الشرب بالبحيرة.. ارتفاع نسبة الأمونيا والكلور سببت التسمم للمواطنين

طالب المهندس علي صبح، وكيل اللجنة المركزية للاتصال الجماهيري، بـحزب المحافظين بزيادة كمية المياه الواردة إلى فرع رشيد بمقدار 7 مليون متر مكعب يومياً، للقضاء على مشكلة انقطاع وضعف المياه وتنقيتها خلال 24 ساعة.

وخاطب صبح، وزير الموارد المائية والري بضرورة التدخل وزيادة كميات المياه فورا وذلك نظرا لزيادة الشكاوى المتكررة من تعكر وضعف مياه الشرب ببعض المناطق المتضررة على فرع رشيد، والتي تصادف في هذا التوقيت من العام بسبب انخفاض التصريفات المائية في نهر النيل «السدة الشتوية».

وشدد صبح، بضرورة وضع حلول جذرية للقضاء على مشكلة تلوث مياه الشرب وزيادة نسبة الأمونيا والكلور بغرض تنقيتها مما أدى لارتفاع حالات التسمم بين المواطنين، مشيرا أنه لابد من وجود حلول غير تقليدية لاحتواء الأزمة عن طريق إنشاء محطات تنقية وتحلية جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وإنهاء مشكلة ضعف وانقطاع المياه بها فضلا عن دعوة المواطنين لترشيد استهلاك المياه.

وناشد وكيل لجنة الاتصال الجماهيري، محافظ البحيرة، بسرعة الاستجابة لأن حالات الانقطاع المتكرر في بعض الأحيان تتعدى الأسبوع دون تنويه على المواطنين بموعد الانقطاع حتى يتم إدخارها، وكانت النتيجة هي أن المواطنين والأطفال والمسنين لجأوا لسياسة “الجركن” والتي في أحيان كثيرة لا تفي بالغرض عندما يمتد انقطاع المياه لثلاث أسابيع.

عن admin

شاهد أيضاً

بأمر وزيرة الصحة: السماح لاطباء الاسنان والصيادلة بالكشف عن مصابى كورونا

امرت وزيرة الصحة بالسماح للصيادلة واطباء الاسنان بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجاء امر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *