أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سيناء / تموين شمال سيناء: توزيع سلع القافلة التموينية 163.. والاستعداد لـ164

تموين شمال سيناء: توزيع سلع القافلة التموينية 163.. والاستعداد لـ164

شمال سيناء _ امل اللقاني

قال فتحي راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في تصريح خاص إنه تم توزيع شحنات السلع التموينية، التي تم قدومها عبر القافلة 163 لمحافظة شمال سيناء ، والتي شملت على سكر، زيت ، ارز، مكرونه وجبنة.

كما تستعد مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء، لاستقبال القافلة التموينية رقم 164، التي من المقرر قدومها يوم 24 من الشهر الجاري، والتي تطلقها وزارة التموين والتجارة الداخلية ، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

واكد راشد ان القافة تضم 85 طن سكر معبأ، 3000 كرتونة جبنة دومتي، 1500 كرتونة جرين لاند ايبيكو و 25 طن ارز معبأ يتم وصولها صباح الثلاثاء المقبل على ان يتم تفريغها بمخازن الجملة بمدينة العريش والصرف منها اول الشهر المقبل للتجار التموينيين وأفرع الشركة و جمعيتي ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، إلى أن جميع تلك السلع التموينية ، سيتم توزيعها على فروع الجمعيات التعاونية والتي يتم من خلالها بيعها للمواطنين.

وأكد راشد، تم صرف 100% من المقررات التموينية، للمستفيدين من الدعم التمويني في محافظة شمال سيناء ، قائلًا: تم صرف تموين مارس الحالي ، التي تبلغ 100 طن أرز، و500 طن سكر، و260 طن زيت، إضافة إلى حصص الدقيق المدعم للمخابز، بنحو 45 ألف جوال دقيق.

واوضح وكيل وزارة التموين ان الدقيق والقمح يكفي لمدة 13 يوم والمواد البترولية متوفرة بالمحطات ومحطة تموين الغاز تعمل بانتظام ولا يوجد تكدث عليها. وأفاد راشد أن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل فى الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة.

أضاف راشد أن الأسواق تحت الرقابة وتقوم فرق من مفتشي التموين بالتعاون مع مباحث المرور بمتابعة الأسواق وتحرير محاضر للمخالفين، وأنه يطبق قرار إغلاق وفتح المحلات فى المواعيد المقررة ولم تسجل فى شمال سيناء أى مخالفات للقرار.

وأكد راشد انه رافق اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، في جولته لمتابعة الاسواق وشدد اثناء جولته على الرقابة التموينية والحملات لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين، علاوة على الحملات المشتركة مع الصحة والطب البيطري للمرور على المجازر وأماكن الذبيح ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات ودعا وكيل وزارة تموين شمال سيناء الأهالى باليقظة وسرعة الإبلاغ عن أى مخالفات للتجار لاتخاذ اللازم .

يُذكر أن عدد البطاقات التموينية في شمال سيناء ، 100 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها نحو 326 ألف مواطن في محافظة شمال سيناء ، من خلال 100 بقال موزعين على مدن محافظة شمال سيناء.

عن admin

شاهد أيضاً

مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء: دعم كامل للقطاع الصحي

شمال سيناء – امل اللقاني اكد ايهاب بيتا، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *