أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الدقهلية / حزب المحافظين يطالب بتجديد مدرسة «الألف» بشربين بالدقهلية

حزب المحافظين يطالب بتجديد مدرسة «الألف» بشربين بالدقهلية

قدم المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، وعضو مجلس النواب، اقتراح لمجلس النواب، بتجديد مدرسة الألف الابتدائية  التابعة للوحدة المحلية بـ”الحصص “، بمركز شربين محافظة الدقهلية.

وقال “قرطام”، إن الدولة تعمل جاهدة علي النهوض بالتعليم، وخاصة التعليم الأساسي، حيث أن القيادة السياسية جعلت عام 2019 عاماً للتعليم، في ظل الحرص علي بناء الشخصية المصرية والارتقاء بها فكرياً وثقافياً.

وأضاف، أن التعليم حق لكل مواطن، ومع ذلك فإن مدرسة قرية الألف التابعة للوحدة المحلية بـ”الحصص” بمركز شربين، المقامة من سنة 1960 علي مساحة ستة قراريط، لم يتم تجديدها نهائيًا رغم مرور قرابة 60 عام.

وتابع، أن المدرسة تُعرض حياة التلاميذ للخطر، نظراً لتهالك أبنيتها، فضلاً عن ارتفاع كثافة الفصول، بحيث يوجد فى الفصل الواحد ما يتجاوز الـ 65 تلميذاً، وهو ما يقلل من قدرة الطالب علي الاستيعاب، ويساهم ايضًا في تفشي الأمراض، كما يعوق إنطلاق العملية التعليمية بسبب الكثافة المرتفعة.

وطالب “قرطام”، بسرعة إجراء إحلال وتجديد للمدرسة، على أن يشمل ذلك زيادة عدد الفصول لاستيعاب الكثافة السكانية، ودعمًا لتحسين مخرجات التعليم، وحفاظًا على صحة وحياة التلاميذ بهذة المدرسة.

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ الدقهلية يطلق إشارة بدء عمل الاتوبيس النهري للمواطنين بالمنصورة

أطلق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء اليوم، إشارة البدء لعمل الاتوبيس النهري للمواطنين بالمنصورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *