أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سيناء / صحة شمال سيناء: سلبية تحليل كورونا لحالة اشتباه في مستشفى العريش

صحة شمال سيناء: سلبية تحليل كورونا لحالة اشتباه في مستشفى العريش

شمال سيناء – امل اللقاني

نفت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، ما تم تداولة عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي حول ايجابية الحالة المحجوزة بمستشفى العريش العام بفيروس كورونا المستجد.

قال الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، انه استمرارا لسياسة الشفافية في تداول البيانات والمعلومات التي تنتجها مديرية الشئون الصحية بشأن ما اثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن عزل حالة بمستشفى العريش العام لإشتباه في اصابتها بمرض الكورونا المستجد، فقد قامت المستشفى بتنفيذ كافة الاجراءات الوقائية والعلاجية وفقا لبروتوكول التعامل مع الحالة المشتبه بها وسحب العينات اللازمة للتأكد من الاصابة بالفيروس معمليا من عدمه وارسالها للمعامل .

فقد وردت نتائج جميع العينات تفيد سلبياتها لفيروس كورونا المستجد. واوضح شوكة بشأن ما اثير عن تواجد أحد اطباء البروتوكول بمستشفى العريش العام سبق له مخالطة حالة ايجابية بمعهد القلب القومي، و بمتابعة موقف الطبيب المذكور افاد معهد القلب القومي بتاريخ اليوم 5 ابريل 2020، بانه لم يتم تسجيل اي حالة ايجابية للفيروس المستجد سواء للاطقم الطبيه او للمرضى المحجوزين باقسام معهد القلب.

مؤكدا أن شمال سيناء هي المحافظة الوحيدة التي لم تسجل إصابات بفيروس كورونا حتى الآن. وتجدد مديرية الصحة والسكان بشمال سيناء مناشدتها للمواطنين بعدم تداول اخبار من شأنها اشاعة الذعر بين المواطنين والحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة واتباع الاجراءات الاحترازية المتخذه من قبل الدولة للوقاية من الاصابة بفيروس الكورونا المستجد خاصة في تلك الفترة الهامة والعصيبة. هذا وتواصل مديرية الصحة رفع درجة الاستعدادات القصوى بالإضافة لعمل “غرفة إدارة الأزمات” على مدار اليوم .

 

عن admin

شاهد أيضاً

مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء: دعم كامل للقطاع الصحي

شمال سيناء – امل اللقاني اكد ايهاب بيتا، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *