أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية و العالمية / عاجل .. انتخابات الشيوخ للمصريين بالخارج يومي 9 و10 أغسطس و11 و12 بالداخل : استقبال طلبات الترشح لمجلس الشيوخ 11 يوليو

عاجل .. انتخابات الشيوخ للمصريين بالخارج يومي 9 و10 أغسطس و11 و12 بالداخل : استقبال طلبات الترشح لمجلس الشيوخ 11 يوليو

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي، منذ قليل، مواعيد فتح باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، ودعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل وخارج مصر، وكذلك الجدول الزمني للعملية الانتخابية.
وأعلن لاشين انطلاق الانتخابات البرلمانية للمصريين في الخارج يومي، 9 و 10 أغسطس 2020، بينما تجرى الانتخابات بالداخل يومي 11 و12 أغسطس 2020.

-الوطنية للانتخابات: استقبال طلبات الترشح لمجلس الشيوخ 11 يوليو

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة لانتخاب أول مجلس للشيوخ، من السبت 11/7 حتى 18/7 في مقر اللجان التي أنشاتها الهيئة، بعدما عكفت الهيئة على عقد هذه الانتخابات مع أخذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر هيئة الاستعلامات، للإعلان عن تفاصيل انتخابات مجلس الشيوخ، إن انتخاب مجلس الشيوخ خطوة جديدة في طريق الديمقراطية ويضفي التعمق في دراسة القوانين قبل إقرارها وغيرها من الاختصاصات التي تفضي لتحقيق الرخاء لوطننا.

وأضاف إبراهيم أن انتخابات مجلش الشيوخ ستجرى تحت إشراف قضائي كامل، وأن يكون هناك قاضي لكل صندوق وينقلها الإعلام، وتقدم طلبات الترشح اعتبارا من يوم السبت 11/7 حتى 18/7 في مقر اللجان التي أنشاتها الهيئة.

عن admin

شاهد أيضاً

أسرة تحرير النافذة اليوم تدعم قرارات مجلس النواب في إرسال قوات إلى ليبيا

كتب :محمد البيومي بيان من جريدة النافذة اليوم باسم مجلس إدارتها والعاملين بها بكل المحافظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *