أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية و العالمية / متحدث «المحافظين» يعلن حقيقة فصل عدد من الموافقين على التعديلات الدستورية

متحدث «المحافظين» يعلن حقيقة فصل عدد من الموافقين على التعديلات الدستورية

قال أحمد حنتيش، المتحدث الرسمي لـحزب المحافظين ، إن ما نشر في بعض المواقع عن نية الحزب فصل عددا من الذين وافقوا على التعديلات الدستورية غير حقيقي وغير واقعي على الإطلاق، وإن الحزب يسعى إلى ترسيخ الأسس الديمقراطية القائمة على حرية الرأي والتعبير وتبادل الرؤى والأفكار، ومن ثم يحترم أي رأي مهما اختلف مع رؤية الحزب.

وأكد «حنتيش» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن الحزب أوضح مسبقا بأنه لا يوجد تعارض بين رؤية الحزب المعلنة الرافضة لمقترح التعديلات الدستورية، وبين رأي النائبة «هالة أبو السعد» التي عبرت عن موافقتها الشخصية كنائبة تمثل أهالي دائرتها، ولا تعبر عن رأي الحزب المعلن الصادر عن المجلس الرئاسي، صاحب الاختصاص، طبقا للائحة الداخلية للحزب.

وأشار إلى أن الحزب متمسك بموقفه المعلن الذي عبر فيه عن احترامه أي آراء تخالف توجهات الحزب الرافضة للتعديلات، ومن ثم كنا ننتظر من أصحاب الآراء المؤيدة أن يكونوا على نفس المساحة من قبول ممارسة العمل الديمقراطي داخل الحزب، علما بأنه لم تصل استقالة النائبة هالة أبو السعد بشكل رسمي للحزب حتى الآن.

وأكد «حنتيش»: “نحن لا نرى هجوما على الحزب بقدر ما هي محاولات لمنع أي فرصة لإحياء الحياة السياسية في مصر، وفي المقابل نحن نؤمن بأن الحزب يخوض مباراة في الممارسة الديمقراطية، والتعديلات الدستورية هنا قضية وطنية مصرية ينبغي على الجميع المشاركة فيها دون أي قيود أو ضغوط، وعلى الجميع إبداء آرائهم المتنوعة حول تلك التعديلات من خلال القنوات الشرعية“.

وأكد على أن الحراك السياسي الدائر في مصر حاليا حول التعديلات لا بد أن تتوافر له البيئة المشجعة والتي من عناصرها عدم التخوين وتوفير المناخ الديمقراطي لترسيخ ثقافة الديمقراطية القائمة على احترام حرية الرأي والتعبير وتقبل الآراء المخالفة والمتعارضة.

عن admin

شاهد أيضاً

بأمر الرئيس.. تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع وبذل الجهد لمكافحة الإرهاب والجريمة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *