أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سيناء / محافظ شمال سيناء يهنئ الاخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد

محافظ شمال سيناء يهنئ الاخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد

شمال سيناء – امل اللقاني

زار اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه العقيد محمود طه قائد تأمين قطاع العريش والشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف، والشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية في شمال سيناء، مطرانية الاخوة المسيحيين فى ضاحية السلام بالعريش، لتهنئتهم بعيد القيامة المجيد.

كان فى استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وبعض القساوسة ورجال الدين المسيحى ، وذلك وسط اجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا المستجد.

قدم المحافظ التهنئة الى الاخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة .. مشيرا الى أن مصر كلها تحتفل به ، وأن الكثير من قيادات وأبناء المحافظة كان بودهم المشاركة فى التهنئة .. الا أن الاجراءات بسبب كورونا قد حالت دون ذلك . وأكد المحافظ على وحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه ، وأن سيناء أرض مقدسة عبرها عدد كبير من الأنبياء .. كما كانت أولى محطات العائلة المقدسة ، وأن العريش كانت أول من دخلها الاسلام وانتشر منها الى باقى محافظات مصر والعالم .

كما أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يضع نصب عينيه الشعب المصرى كله ، ويشيد به العالم فى التنمية والأمن والاستقرار .. فضلا عن حسن تعامل الدولة المصرية مع جائحة كورونا التى تأثر بها العالم أجمع . وأعلن المحافظ أنه يضع نصب عينية توجيهات السيد الرئيس بتنمية وتعمير سيناء ، وسنجد ثمار وآثار ذلك في المدى القريب . ومن جانبه أكد الأنبا قزمان على العلاقات الطيبة وعلاقات الود والمحبة بين كل المصريين من المسلمين والأقباط على أرض مصر ..

مشيرا الى أن كل من الدين الاسلامى والمسيحى يحضان على المحبة والسلام .. متمنيا أن يعم الاستقرار ويسود الأمن جميع أرجاء المعمورة وجميع ربوع مصر وخاصة شمال سيناء لأنها غالية على قلوب المصريين . وأعلن أن مصر أرض مباركة ..

حيث ذكرت فى الانجيل 500 مرة فى العهدين الديم والجديد ، وأن أرض شمال سيناء كانت أول من استقبل العائلة المقدسة . ووجه الأنبا قزمان الشكر إلى الرئيس لحرصه على مصالح الشعب المصرى وقيادة التنمية والاستقرار فى ظل ظروف صعبة ، والى السيد المحافظ وقيادات الدين الاسلامى الذين حرصوا على مشاركتهم الاحتفال بالعيد بالرغم من الظروف الحالية ..

كما وجه الشكر والتحية الى القيادات الأمنية وعلى رأسها القوات المسلحة لتحقيق الأمن والاستقرار فى كافة ربوع مصر وعلى رأسها شمال سيناء . من جانبه .. قدم الشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف التهنئة للاخوة الأقباط بمناسبة عيد لقيامة المجيد ..

مشيرا الى أن الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه جسد واحد يتألم لآلام بعضه البعض ويفرح لفرحه، ويسعى الى مشاركة كل منهم للآخر فى كافة المناسبات . أضاف الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية في شمال سيناء أن جميع الأديان تحض على السلام والأمن ، وأن مصر هى بلد التسامح والمحبة للجميع .. كما أن الدين الاسلامى يدعو الى التسامح والحب بين البشر والعمل من أجل خير الجميع.

عن admin

شاهد أيضاً

صحة شمال سيناء: سلبية تحليل كورونا لحالة اشتباه في مستشفى العريش

شمال سيناء – امل اللقاني نفت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، ما تم تداولة عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *