أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا / بالصور : “محلية المحافظين” تبدأ أولي محاضرات دورتها التدريبية لتأهيل الكوادر الشبابية لانتخابات المحليات

بالصور : “محلية المحافظين” تبدأ أولي محاضرات دورتها التدريبية لتأهيل الكوادر الشبابية لانتخابات المحليات

بدأت لجنة الإدارة المحلية بحزب المحافظين ، اليوم الأربعاء، دورتها التدريبة، لتأهيل الكوادر الشبابية لخوض انتخابات المحليات القادمة، بحضور المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، وعبد الناصر يوسف، رئيس لجنة الإدارة المحلية.

وقال المهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب، إن المحليات هي أول الطريق للراغبين في الحياة السياسية، موضحًا أن العمل السياسي يعني الاهتمام بالشأن العام والمصلحة العامة، إلا أن هذا لا يمنع أن الإنسان لديه طموحه الشخصي الذي يجب أن يجده في العمل العام.
وأوضح أكمل قرطام، أن طموح الإنسان يجب ألا يضر بالمصلحة العامة ليكون طموح مشروع، لأنه لا يمكن تجريد الإنسان من طموحه الذي يعتبر طريق النجاح والتطوير لكن لابد من وجود وسيلة تهذيب لطموح الإنسان تتمثل في القوانين.
وأضاف “قرطام”، أن المحليات في العالم تعتبر أقوى من مجلس النواب، لأن مجالس النواب في الخارج تهتم بالشأن العام أكثر، بينما المحلية هي التي تقود العملية التنموية بالكامل، متابعًا :« صحيح لدينا نظام إدارة محلية وليس نظام محلي الذي من المفترض أن يكون حكم محلي إنما مازال الدستور ينص على وجود تفويضات بحيث تتمكن المحليات من إدارة شئونها الاقتصادية».

فيما قال عبد الناصر يوسف، رئيس لجنة الإدارة المحلية بحزب المحافظين، إن الدورة التدريبة المقامة بالحزب تنقسم إلى شقيين الأول تدريب كادر المحليات للأمانة المركزية، بمعنى تدريب أكبر عدد من الأعضاء داخل الحزب لكى ينضم الأكفئ منهم إلى الأمانة المركزية، وتكون مهمتهم متابعة البرنامج المقترح من الأمانة المركزية ومدى تطبيقه في المحافظات.

وأضاف، الشق الثاني هو تدريب 5 أفراد من كل محافظة في الحزب، وتكون مهمتهم تدريب شباب محافظتهم على برنامج أمانة المحليات المركزية.

وتابع، أن هناك عدد كبير من الشباب غير أعضاء في الحزب شاركوا في الدورة التدريبة، الأمر الذي جعل بداية البرنامج التدريبي يتضمن التعريف بالحزب وأهدافه ومبادئه لكى نصل إلى نمط فكري متقارب.

وأوضح، أن باق البرنامج يتضمن شرح مواد الدستور الخاصة بالمحليات من المادة 175 إلى المادة 183، فضلًا عن تناول مشروع قانون الإدارة المحلية الذي يتم مناقشته في البرلمان، إضافة إلى تبسيط فكرة التنمية المستدامة وتأثيرها على الخدمات العامة كالصحة والتعليم وتوفير فرص العمل».

وأشار عبدالناصر يوسف، إلي أنه في ختام البرنامج التدريبي ننظم نموذج محاكاة لمجلس محلي قروي، وننفذ كافة إجراءات الجلسة الأولى في افتتاح الدورة، فضلًا عن انتخاب رئيس ووكلين، ذلك في إطار تدريب الكوادر الشبابية علي خوض تجربة الانتخابات المحلية».

وتتضمن الدورة التدريبية ورش تفاعلية لشرح نظام الإدارة في المجالس الشعبية المنتخبة، وأدوات الرقابة، فضلًا عن مناقشة بنود القانون المقترح أمام البرلمان عن الإدارة المحلية واستخدام الأدوات التنموية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شارك في الدورة، محمود خميس، مساعد رئيس الحزب، ورئيس لجنة التقييم والمتابعة، وداليا فكري، رئيس لجنة المرأة.

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب المحافظين” يسأل وزير الزراعة عن الهدف من إنشاء مجلس المحاصيل السكرية ؟

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال إلى الدكتور عزالدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *