أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الدقهلية / نائب الغلابة:محطة مياه الشرب لمركز ومدينة تمى الأمديد بحوض التل نمرة 7 بزمام كفر الأمير

نائب الغلابة:محطة مياه الشرب لمركز ومدينة تمى الأمديد بحوض التل نمرة 7 بزمام كفر الأمير


محطة مياه عملاقة لحل مشكلة مياه الشرب لعشرات الأعوام….

قال “حماده لاشين” مدير مكتب التواصل الجماهيرى لسيادة النائب “أحمد همام” على مدى ثلاث سنوات ونصف والنائب أحمدهمام يصارع ويقاتل ويصبر ويبذل جهودا مضنية فى صمت تام لحين الحصول على جميع الموافقات لإنشاء محطة مياه الشرب لمركز ومدينة تمى الأمديد بحوض التل نمرة 7 بزمام كفر الأمير.

وصرح “لاشين” بدأ المشوار الصعب من ثلاثة محاور على التوازى :
المحور الأول : وزارة الآثار حيث كانت مساحة الأرض ( 4 فدان و17 قيراط ) تحت ولاية قطاع ووزارة الآثار وبعد معاناة استمرت أكثر من 3 سنوات وبعد تقديم طلبى إحاطة وأكثر من عشرين طلبا فى أوقات مختلفة وبعد استكمال أوراق ومحاولات وافق الدكتور خالد العناني على إرسال الموافقة إلى مجلس الوزراء لخروج المساحة من الآثار لدخولها سجل 8 أملاك وأخذنا شوطا كبيرة مع هيئة المساحة لرفع قطعة الأرض المستحيل رفعها واتخاذ إجراءات تسليمها للمحافظة وبالفعل صدر قرار إخراج المساحة من الآثار كما هو فى المستند المنشور.

المحور الثانى : وزارة الرى والتي لها دور أساسي فى إنشاء محطة مياه الشرب هذا لأن كمية المياه التى سيتم سحبها تتطلب موافقة وزارة ومصلحة الرى وبالفعل مشكورا قال لى معالى الوزير محمد عبد العاطى ومع السيد وزير الإسكان وتمت الموافقة على مرتين 17 متر مكعب يومي ثم 17 متر مكعب يومي وقد تمت الموافقة على إجمالى ٣٤ ألف متر مكعب يومى حصة محطة مياه تمى الأمديد العملاقة ( وتمت الموافقة على سحب الكمية من ترعة البوهية وعانيت أشد المعانة حتى استجاب لى المحترمون من الهيئة القومية للصرف ومياه الشرب ومصلحة الرى على سحبها من ترعة المنصورية عند كوبرى سندوب)

المحور الثالث: وزارة الإسكان متمثلة فى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والتى أدرجت المحطة في خطتها وكان لابد من حصة المياه كشرط للإدراج وحينهاطلبت منى الهيئة مذكرة توضح موقع تمى وعدد سكان المركز والمدينة أرسلها لى فاكس المحترم الأستاذ محسن طه رئيس تمى الأمديد وقت ذاك.

وأضاف “لاشين” البداية كانت بمجلس النواب فى أول 2017 فى لجنة الاقتراحات والشكاوى التى بدأ من عندها المشروع كما هو وارد في المنشور ؛ إذن هذا المشروع العملاق جاء فى وقته وحينه وخاصة بأن معظم قرى تمى الأمديد على اتصال دائم مع النائب وخاصة فى الصيف وعلى وجه الخصوص فى شهر رمضان يتسبب في عدم وجود مياه الشرب فى معظم الأوقات.
فهنيئا لحضراتك بهذا المشروع العملاق الذى سيبدأ التنفيذ به قريبا إن شاء الله.. وستصل تكلفة المحطة إلى نحو 250 مليون جنيه.. فليهنأ أبناء مركز تمى الأمديد بكوب ماء نظيف من فرع النيل مباشرة.

عن مصطفي الوصيفي

شاهد أيضاً

صرخات الأهل والأصدقاء وهاشتاج ومكافأة وجثة بين صخرتين.. القصة الكاملة لغرق الطالب الطبيب أحمد مجدي

أكثر من 48 ساعة، جذبت فيهم قصة أحمد مجدي، طالب كلية الطب بجامعة المنصورة اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *