أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات و تحقيقات / نائب رئيس حزب “المحافظين” للشئون الاقتصادية يطالب بفرض الضريبة التصاعدية لتحقيق العدالة

نائب رئيس حزب “المحافظين” للشئون الاقتصادية يطالب بفرض الضريبة التصاعدية لتحقيق العدالة

أكد رشدى العجوز نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الاقتصادية ، أنه حان الوقت لفرض الضريبة التصاعدية والتى ينادى بها الحزب منذ فترة ، من أجل تحقيق العدالة الضريبية.
وأشار العجوز أن الدول الرأسمالية لجأت إلى تطبيق الضريبة التصاعدية وفرض الضرائب الاستثنائية ، على الشركات التى تحقق أرباحاً باهظة مستفيدة من ظروف الأزمة الحالية وقت الحروب والأزمات ، من أجل تغطية العجز وتعويض أصحاب القروض المتأخرة ، وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر .
وأكد العجوز أننا نمر بظروف استثنائية وهى أكثر صعوبة من الحروب ، لأنه وقت الحروب كان العمل يسير بكامل طاقته ، حيث كان الرجال يتجهون للقتال وتعمل النساء بالمصانع بينما ما يحدث الآن يجلس العمال والموظفون فى منازلهم ، وتواجه ملايين الشركات الإفلاس.
وحول سؤاله عن الوقت المناسب لرفع الضرائب ، أوضح العجوز أنه
يجب تخفيض الضرائب لمساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً ، والشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، بينما الشركات التي لا تزال تحقق أرباحًا ، والقطاعات الأكثر ثراءً في المجتمع ، يجب رفع الضرائب عليها الآن .
واستشهد العجوز بنجاح فرض الضريبة التصاعدية من خلال ما حدث خلال الحرب العالمية الأولى، عندما فرضت كل من بريطانيا والولايات المتحدة معدل ضرائب بنسبة 80 في المائة على الأرباح الزائدة للشركات الزائدة ( تحدد زيادة الأرباح عندما تحقق الشركة عائد سنوى يزيد بواقع 8% ) ، ارتفع وقتها معدل ضريبة الدخل على أصحاب الدخل المرتفعة من 15 في المائة إلى 77 نسبه مئوية.
وحدث شيء مماثل في الحرب العالمية الثانية ، عندما ارتفعت معدلات ضريبة الدخل إلى 94 في المائة في المملكة المتحدة ، كما ارتفع معدل ضريبة الدخل على أصحاب الدخول العالية إلى ٩٠ ٪.

عن admin

شاهد أيضاً

«بلازما المتعافين» .. الخيار الأخير لإنقاذ رجاء الجداوي فى «رعاية العزل»

قال مصدر طبى، بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بمحافظة الإسماعيلية، إن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *